مصرف الاتحاد العراقي

إدارة الجودة:

ISO 9001 - نظام ادارة الجودة

  • يساعد نظام إدارة الجودة آيزو 9001 على مراقبة مستوى الجودة وإدارة العمليات في المصرف من خلال رسم الخطط الاستراتيجية ووضع الاهداف, حيث يوضح هذا المعيارالطرق التي يمكن من خلالها الارتقاء بالخدمات التي يقدمها المصرف لأعلى المستويات , كما أنه يساعد على تطوير آلية أداء الأعمال في مختلف القطاعات المصرفية , ولهذا النظام عدة مميزات منها على سبيل المثال لا الحصر:

  • التنافس باعلى المستويات.
  • يوفر نظام قادر على تلبية احتياجات العملاء.
  • تفادي تكرار الاخطاء من خلال التحسين المستمر.
  • رفع جودة خدمة العملاء.
ISO 9001

ISO\ IEC 27001 - نظام ادارة امن المعلومات

  • يعتبر معيار ISO/IEC 27001 المعيار الدولي الذي يوضح كيفية وضع نظام لإدارة أمن المعلومات معتمد بالشكل المناسب مما يسمح بالحفاظ على البيانات المالية والسرية بشكل آمن والتقليل من احتمال الوصول إليها بشكلٍ غير قانوني أو بدون إذن,حيث يساعد هذا النظام على توفير بيئة امنة وموثوقة للعملاء والموردين وأصحاب المصالح و في جميع عملياته المصرفية, ولهذا النظام عدة مميزات منها على سبيل المثال لا الحصر:

  • بيئة عمل امنة ومحمية
  • تحديد المخاطر ووضع الضوابط المناسبة لإدارتها أوللتخلص منها.
  • ثقة العملاء
ISO 27001

ISO 22301 - نظام ادارة استمرارية الاعمال

  • ان نظام إدارة استمرارية الأعمال آيزو 22301 ساعد المصرف على التنبؤ بالمخاطر المحتملة الحدوث والتخطيط لتفاديها, حيث صمم هذا النظام حسب المتطلبات القانونية والتشريعية ومتطلبات النظام نفسه والانظمة الداخلية للمصرف وطبيعة عمله بحيث يضمن استمرارية العمل والفاعلية بنفس الكفاءة في أوقات الأزمات او الكوارث, ولهذا النظام عدة مميزات حيث يوفر الحماية للمصرف من الكوارث والأزمات المحتملة الحدوث كالكوارث البيئية والحرائق والفيضانات والسرقات والأمراض التي قد تصيب الموظفين، بالإضافة إلى الهجمات الإرهابية وانقطاع التكنولوجيا, فهذا النظام يقوم بتحديد جميع التهديدات المحتملة وكيفية تأثيرها على سير العمل ويضع الخطط المناسبة للتصدي لها قبل حدوثها أو التخفيف من أثرها في حال حدوثها.

ISO 22301